أطباء سعوديين ..نهاية مؤلمة ومميتة لمستخدمين

أطباء سعوديين ..نهاية مؤلمة ومميتة لمستخدمين

أصدر الأطباء سعوديين واطباء حول العالم تحذيرات رسمية وخطيرة عن تناول عقار “الفياجرا” بجانب أدوية أخرى والتي قد تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله وذلك بعد إجراء أكثر من تجربة سريرية لحوالي 61 ألف رجل قد تعرضوا لنوبة قلبية.

حيث أوضحت الدراسة أن أدوية آلام الصدر التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من سرعة وصول الأكسجين والمواد المغذية بالوصول إلى القلب والتي يتم وصفها لمن يعاني من آلام في الصدر هي ما تؤثر بالسلب على حياة الإنسان عند تعاطيها بجانب مقويات القدرة الجنسية مثل “الفياجرا”.

لذلك فقد حذر الأطباء من تناول أي نوع من النترات مع عقار الفياجرا والتي تسبب انخفاض مفاجئ في ضغط الدم مما يؤدي إلى النوبة القلبية المميتة وفقًا للدراسات السريرية.

وقد لاحظ الأطباء المشاركين في الدراسة السريرية أن الرجال الذي تعرضوا لنوبة قلبية قد تعرضوا لهذه الأعراض بعد 28 يومًا من تناول كل من العقارين، حيث اشتملت الدراسة على ما يلي: ” تناول الفياغرا بعد 24 ساعة من استخدام النترات بين المرضى الذين يعانون مرض القلب الإقفاري والذبحة الصدرية الخفيفة ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تناول النترات بانتظام، قالوا إن استخدام الفياغرا “غير حكيم” و”غير موصى به”.